؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ منتديات رهف ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛


اهلا وسهلا
ان كنت زائرة فتكرمي بالتسجيل
أما إن كنت عضوة فتفضلي بالدخول

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ منتديات رهف ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
        

شاطر | 
 

 مرض النحافة أهم الأسباب والعلاج الطبيعي بإذن الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميمي نت
°•(عضوهـ)•°
°•(عضوهـ)•°


انثى
عدد الرسائل : 1
العمر : 31
العمل والترفيه : ربة بيت
المزاج : رايق
الجنسية : المغرب
كيف تعرفت علينا : قوقل
المهنة :
المزاج :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/01/2012

مُساهمةموضوع: مرض النحافة أهم الأسباب والعلاج الطبيعي بإذن الله   السبت يناير 14, 2012 4:16 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الكثير منا سمع بالنحافة او ربما مصاب بها ولكن متى تكون النحافة مرض مخيف ومتى تكون شئ طبيعي؟
النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.

ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.

والانفعالات النفسية والقلق والهموم لها دور في ضعف الشهية. كما أن النحافة قد يكون مصدرها اسهال مستمر لدى الشخص نتيجة وجود الطفيليات والديدان المعوية والتي لا تجدي معها التغذية السوية ولا الأدوية وعليه فلابد من اجراء الفحوصات المعملية والاكلينيكية حتى يتم التأكد من عدم وجود هذه المواد داخل الأمعاء.

أعراض النحافة :
ومن أعراضها الوجه الشاحب - جفاف الجلد - سقوط الشعر - الهالات السوداء حول العين - الصداع والدوخة أو سوء التغذية أو مشاكل هرمونية أو بعض الأمراض العضوية والنفسية.. فلا يمكن للشخص المتوتر والقلق والعصبي من زيادة وزنه مهما تناول الطعام إلا إذا تغلب على المشاكل النفسية وتخلص من التوتر والعصبية وإعطاء جسده حقاً من الراحة والاستجمام فالراحة الجسدية والنفسية هي أساس في البداية لعلاج النحافة

الأدوية العشبية والمشتقات الحيوانية والنحافة:
تتدخل الأعشاب والمشتقات الحيوانية في زيادة وزن النحفاء لاسيما إذا لم يكونوا مصابين ببعض الأعراض التي ذكرناها مسبقاً
. ومنها من تتدخل للعلاج في حالات متأخرة فهناك والحمد لله خلطات مستخلصة من اعشاب طبيعية تمكن من خلالها العديد ممن يعانون من هذا المشكل من التخلص منه في ظرف وجيز وهناك عدت مراكز متخصصة في هذا النوع من العلاج الطبيعي اهمها مراكز الدكتور محمد الهاشمي للعلاج الطبيعي حيث حققت مراكزه عدت حالات شفاء من هذا المرض فقط بمستخلصات اعشاب طبيعية والرقية الشرعية
وأخيرا انصح كل متصفح لهذا الموضوع بالعناية بصحته فالصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لايعرف قيمته إلا المرضى.

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرض النحافة أهم الأسباب والعلاج الطبيعي بإذن الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ منتديات رهف ؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ :: •·.·°¯`·.·• (منتدى الصحة والرشاقة •·.·°¯`·.·• :: اسرار الرشاقة والصحة المثالية-
انتقل الى: